كورة لايف,koora live,مشاهدة مباريات اليوم بث مباشر,live koora,بدون تقطيع عبر موقع كوره لايف,koora live 96,kooralive,لنقل المباريات لايف,koora live tv,لايف كورة,kora live

اسم موقعك في الاعلي

الإيطالي بانيايا يغرد في صدارة جائزة النمسا للموتو جي بي https://ift.tt/YWEoqTH
الإيطالي بانيايا يغرد في صدارة جائزة النمسا للموتو جي بي




هيمن الدراج الإيطالي فرانشيسكو بانيايا (29 عامًا) على جائزة النمسا الكبرى 2023، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة (موتو جي بي)، وابتعد في صدارة الترتيب العام الأحد 20 أغسطس/ آب.


وحقق بانيايا -المتوج باللقب العالمي العام الماضي- ثلاثيةً (هاتريك) في النمسا بتسجيله أسرع توقيت تجارب، وفوزه بالسباق القصير السبت ثم بالجائزة الكبرى الأحد، متفوقًا على الجنوب أفريقي براد بيندر (كيه تي أم) ومواطنه ماركو بيتسيكي (دوكاتي-في آر 46).


وابتعد الدراج الذي حقق فوزه السادس عشر في مسيرته في الفئة الملكة، والخامس في 10 جولات هذا العام، في صدارة الترتيب بفارق 62 نقطة عن الإسباني خورخي مارتين (دوكاتي-بريماك) الذي حلّ سابعًا في النمسا، و69 نقطة عن بيتسيكي.


وقال بانيايا المتحدر من مدينة تورينو شمالي إيطاليا: “بصراحة، كنت أتوقع أن أكون أسرع؛ لكن الظروف كانت صعبةً على الجميع. تمكنّا من إيجاد إيقاعنا ثم تحديد الأوقات التي كنّا نأمل فيها التوفق، وكل شيء سار على ما يرام. أنا سعيد بالفوز”.


وبعدما انطلق من المركز الأول، لم يتخلَّ عن الصدارة فارضًا نفسه بفارق أكثر من 5 ثوانٍ عن بيندر، علمًا أنه حقق انتصاره الثالث وحلّ ثانيًا في السباقات الخمسة الأخيرة، ويبدو متحصنًا في صراعه نحو الاحتفاظ بلقبه العالمي.



وعلى غرار ما حصل في السباق القصير السبت، لَاحَقَ بيندر دراجَ دوكاتي خلال عدة لفات، قبل أن يشاهده يبتعد من دون أن يتمكن من الاقتراب منه أو تجاوزه. وتمكن الجنوب أفريقي براد بيندر الذي مدّد عقده مع المصنع “كيه تي إم” السبت حتّى عام 2026، من الصعود مرة جديدة إلى منصة التتويج على أراضي فريقه ليعزز مركزه الرابع في الترتيب العام.


من ناحية أخرى، فشل الفرنسي فابيو كوارتارارو، بطل العالم عام 2021، في احتلال ما هو أفضل من المركز الثامن، إذ بعد انطلاقه تاسعًا قدّم أداءً جيدًا خلف مقود دراجته ياماها؛ لكنه دخل في صراع مع الإسباني أليكس إسبارغارو ليخرج من ترتيب العشرة الأوائل قبل أن يحصد نقاط المركز الثامن.











ترتيب الخمسة الأوائل في جائزة النمسا الكبرى:



  • 1. الإيطالي فرانشيسكو بانيايا (دوكاتي) 42:23.315 دقيقة

  • 2. الجنوب أفريقي براد بيندر (كيه تي إم) بفارق 5.191 ثانية

  • 3. الإيطالي ماركو بيتسيكي (دوكاتي) بفارق 7.708 ث.

  • 4. الإيطالي لوكا ماريني (دوكاتي) بفارق 10.343 ث.

  • 5. الإسباني أليكس ماركيس (أبريليا) بفارق 11.039 ث.


ترتيب الخمسة الأوائل في بطولة العالم:



  • 1. الإيطالي فرانشيسكو بانيايا (دوكاتي) 251 نقطة

  • 2. الإسباني خورخي مارتن (دوكاتي) 189 نقطة

  • 3. الإيطالي ماركو بيتسيكي (دوكاتي) 183 نقطة

  • 4. الجنوب أفريقي براد بيندر (كيه تي أم) 160 نقطة

  • 5. الفرنسي يوهان زاركو (دوكاتي) 125 نقطة







مصدر الخبر


koora live - كورة لايف ، لعبة اليوم المتميزة ، هو أول موقع في العالم العربي يتيح لك koora live مشاهدة مباريات اليوم والغد ونتائج الأمس كما يهتم بنشر أهم الأخبار الرياضية العالمية والعربية وكذلك أهم انتقالات وصفقات اللاعبين حول العالم